المنتدي الرسمي للشاعر النيل المدني
السلام عليكم ورحمة الله
الزائـــر الكريـــــم :
مرحبن بك في

إنت غير مسجــــــل حالياً
قـــــــم بالتسجــــــــيل الآن



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قل لي ما فصيلتك اقل لك ماذا تاكل !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hefoabdo
مشرف منتديات
مشرف منتديات
avatar

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: قل لي ما فصيلتك اقل لك ماذا تاكل !!!   السبت فبراير 25, 2012 7:11 pm

تؤكد بعض الدراسات العلمية الحديثة أهمية الغذاء في ضبط هارموني فصائل الدم المختلفة، وبخاصة فصيلة الدم AB، التي تعتبر من الفصائل النادرة والمعقدة.
وتشير الدراسات الى ان كل فصيلة من هذه الفصائل تستجيب ايجاباً الى انواع محددة من الطعام، فمثلاً من يحمل فصيلة الدم AB، يحتاج الى تناول المزيد من الطماطم واللحوم الفتية ومشتقات الحليب وغيرها.
وتعتبر هذه الفصيلة من الفصائل الشابة قياساً إلى بقية الفصائل، فعمرها البيولوجي لا يتجاوز الــ 2500 عام، لانها لم تكن قبل هذا التاريخ موجودة في دماء الإنسان، وإنما ولدت كفصيلة مركبة، ربما نتيجة التزاوج الوراثي بين الأقوام.
إن بعض الأطعمة التي تستجيب لفصيلة AB، ربما تفيد ايضاً بقية الفصائل، وبخاصة A و B. لكن هذا الطعام له مفعول في تخفيف او زيادة الوزن، وفق ما يقرره الشخص، وهذا لا يحسم طبقاً لنوع الفصيلة، فكل من فصيلة الدم A و B و AB تكون متقاربة بعضها مع بعض في ما يتعلق بنوع الطعام.
فمن يرد أن يرفع وزنه، فعليه تناول اللحوم الحمراء والفاصوليا والذرة والحنطة والرز، أما اذا أراد تخفيف وزنه فعليه أن يحترز، وأن يتناول ثمار البحر وبعض المنتجات الحليبية والخضروات والأناناس.
ولكن ما هو الموقف من لحم الدجاج، كبديل عن اللحوم الحمراء؟ لحم الدجاج يحتوي على مادة الــ Lektin، وهذه المادة مضرة بالنسبة لحاملي فصيلتي الدم B و AB، ومن الأفضل تعويضها بتناول لحوم الخراف والنعاج ولحم الأرانب والابتعاد عن تناول اللحوم المعلبة.
وتشير خبيرة الاغذية بلانكا من ديجين الى ان أفضل أنواع الطعام بالنسبة للجميع وبخاصة حملة فصيلة الدم AB النادرة هي الثمار البحرية والسمك، لأنها تعتبر مصادر مهمة لتوفير الزلال الذي يحتاجه الدم، وتمنع من الاصابة بالسرطان، خصوصا سرطان الثدي.
وهناك انواع اخرى من الاطعمة التي تفيد الجسم وتساعد على حيوية فصيلة الدم، لكن يجب التنبه إلى الحالات الصحية الجانبية عند تناول هذه الأطعمة.
وفي مقدمة الأطعمة المفيدة للجسم وللدم، البيض والمنتجات الحليبية واللحوم «الفتية» وبعض الحبوب مثل العدس والماش.
ويحذر الأطباء من الإكثار من تناول اللحوم الدسمة أو الزيوت النباتية الضارة، وينصحون بتناول زيت الزيتون مع الخضروات، وينبهون على وجه الخصوص من الثمار الجوزية التي تحتوي على مادة الــ Lektin كالجوز مثلاً، حيث تطرد هذه المادة هرمون الــ Inzulin في المجموعة التي تحمل فصيلة الدم AB.
بينما على عكس الجوز، فان «الرشيدي» او «الفستق» يعزز المناعة في الدم، وهو مفيد لجميع الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A، اضافة للآخرين الذين يحملون فصائل مختلفة.
وكذلك الحبوب، وبالاخص العدس والماش، لان كليهما يحتويان على مواد فعالة مضادة للسرطان.
والخضروات بشكل عام مفيدة ايضاً للأشخاص الذين يحملون فصائل الدم AB و A و B.
ويحذر الاطباء من الاكثار غير الملائم من تناول بعض الفواكه، كالمانغو والبرتقال، لكنهم ينصحون بالاكثار من تناول العنب وخصوصا الأحمر والأناناس، ويخصون بالذكر ايضاً الشراب الأحمر الذي يعتبر ترياقاً يومياً بمقدار قدح واحد، لأنه مفيد جداً لصحة الدم والانسان عموماً. لكنهم يؤكدون على ضرورة ان يشرب كل واحد منا يومياً قدحاً من الماء قبل تناول الفطور الصباحي، على ان يضيف اليه قطرات من الليمون الحامض او اللومي الحلو او الشاي المستخلص من الأعشاب النباتية، واذا طابت الشهية لتناول القهوة فيستحسن خلطها بالشاي الأخضر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قل لي ما فصيلتك اقل لك ماذا تاكل !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدي الرسمي للشاعر النيل المدني :: المنتدي التعليمـي :: النظريات العلمــية-
انتقل الى: